أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكوميةمجتمع

آخر موعد منتصف فبراير: “إيتيدا” تعلن فتح باب التقدم لبرنامج دعم مشروعات التخرج

الاستماع للخبر

8

ضمن مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية ITAC ؛ أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات [tooltip text=”(إيتيدا) ” gravity=”nw”]تقع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) على حدود القاهرة الكبرى وفي قلب القرية الذكية، وهي أول منطقة أعمال تكنولوجية في مصر. وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهيئة كذراع تنفيذي لتكنولوجيا المعلومات لها في عام 2004 لتحفيز وتنسيق وتوجيه عملية تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المحلية. وتضطلع الهيئة بدور محوري في حماية حقوق الملكية الفكرية وأخلاقيات تكنولوجيا المعلومات من أجل تجارة إلكترونية أكثر أمانًا والارتقاء بخدمات التعهيد ونظيراتها العابرة للحدود. وتعتبر الهيئة النقطة المركزية لإجراءات للمستثمرين الأجانب، وتعمل كمستشار استراتيجي للشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلي. ونحن في “إيتيدا” نعمل على تحسين القدرة التنافسية لمصر في هذا المجال شديد الأهمية على مستوى العالم عن طريق إنماء صادرات تكنولوجيا المعلومات من منتجات وتطبيقات وخدمات. ولتحفيز سوق تكنولوجيا المعلومات المحلي والتكيف مع تغيرات الصناعة العالمية، تتبنى الهيئة نهجًا متصاعد لتحقيق معدلات نمو أعلى كما تلتزم بنموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP وتسعى لعقد شراكات مع جهات دولية وإقليمية. وتطمح الهيئة إلى توليد زخم وقوة دافعة في صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال وضع مصر كواحدة من أفضل المراكز العالمية التي تقدم خدمات الأعمال والتكنولوجيا. ونسعى إلى تطوير إمكانات مصر التنافسية كمحطة واحدة للمستثمرين الأجانب الراغبين في تعزيز عروضهم العالمية. ونوفر الأدوات المناسبة لمساعدة الشركات على زيادة صادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وإدراكاً لأهمية وتأثير الابتكار ومهارات العمل، تقدم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) العناية اللازمة بحقل المواهب والكفاءات المصري وتوفير المهارات بشكل مستدام وتخلق بيئة عمل محفزة للابتكار تعود بالنفع على المجتمع. وتتعاون الهيئة بشكل وثيق مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة ورواد الصناعة كما تنشر روح وثقافة ريادة الأعمال والابتكار في الجامعات وبين الأفراد.[/tooltip] عن فتح باب التقدم للدورة السابعة عشر من برنامَج دعم مشروعات التخرج.

وحددت الهيئة الموعد النهائي للتقدم للبرنامج ليكون 15 فبراير 2022..ويقدم البرنامج تمويل للمشروعات بحد أقصى عشرة آلاف جنيه مصري للمشروع الواحد.

يهدف البرنامَج إلى دعم طلاب الجامعات أو المعاهد المصرية بكليات الهندسة وعلوم الكمبيوتر ولديهم مشاريع تخرج متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويتم تقييم المشروعات المقدمة وفرزها لاختيار الأفضل بينهم من قبل مجموعة من الخبراء المتخصصين للحصول على التمويل..ويمكن التقدم من هنـــــا.

وتعتمد مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية ITAC في الأساس على مد يد العون من خلال ركيزتين أساسيتين الأولى برامج للباحثين والشركات وتضم 3 برامج والثانية برامج لطلبة الجامعات وتضم برنامجين من ضمنها برنامج دعم مشروعات التخرج لطلبة الجامعات في السنوات النهائية للحصول على تمويل مشروعات تخرجهم التي قد تواجه في الكثير من الأحيان بعوائق مادية قد تؤثر على جودتها مما ينتقص من قدرة الطلبة على الإبداع.

كما يساعد البرنامج شركات تكنولوجيا المعلومات على التقدم باقتراحات حول المشروعات التي تراها ذات صلة بالصناعة واحتياجات السوق إلى الأساتذة المشرفين بالكليات لاختيار ما يرونه مناسبا لمشروعات التخرج.

يذكر أن الهيئة قدمت في هذا البرنامَج الدعم لعدد 1230 مشروع تخرج للطلبة من 33 جامعة مختلفة خلال دوراته السابقة.

اخبار التقنية, أخبار التكنولوجيا, اخبار الاتصالات, اخبار تكنولوجيا الاتصالات, أخبار التكنولوجيا والتقنيات, أخبار تكنولوجيا الهواتف, أخبار التكنولوجيا في مصر, آخر أخبار التكنولوجيا, أخبار التكنولوجيا APK, آخر أخبار التكنولوجيا والاختراعات, أخبار التكنولوجيا والتطبيقات, آخر أخبار التكنولوجيا الحديثة