أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرشركات

فى حواره مع “أراب فاينانس”: “خالد حجازي” يشرح كيف تعاملت “اتصالات مصر” مع جائحة كوفيد -19؟ (2-3)

الاستماع للخبر

ict-misr.com/21982/%d8%a2%d9%89-%d8%b3%d9%89-%d8%aa%d9%89-4/" rel="attachment wp-att-21983">ict-misr.com/wp-content/uploads/2021/11/آى-سى-تى-3-scaled.jpg" alt="8" width="881" height="74" />

[box type=”download” ]خالد حجازي: “ميزتنا التنافسية الرئيسية هي استثمارنا في أحدث التقنيات منذ البداية”[/box]

أكد المهندس خالد حجازي، رئيس قطاعات الأعمال في شركة “اتصالات مصر”، جائحة وباء (كوفيد-19) أدى إلى تسريع إعادة تعريف الجيل القادم من العمل.

وأوضح أن الشركات التي عملت بسرعة ومرونة فى  الابتكار والقيادة تمكنت من اغتنام النمو غير المستغل من خلال نهج شامل للتحول.

وأضاف: “في اتصالات مصر، وضعنا مصلحة المستخدمين فى المقام الأول، وقمنا بقيادة مهمة “تقديم الخدمات لإثراء الحياة في عالم متغير” قبل وصول الوباء”.

وأشار: “لقد تبنينا التغيير، مع التركيز على الصحة والرفاهية، وتسريع الجهود مع مراعاة الإستباقية وضمان استمرار خدماتنا، مع وضع نماذج تشغيلية جديدة لتشجيع العمل عن بعد”.

وصرح: “أظهرنا استعدادًا للتحرك مبكرًا وإعادة هيكلة العمليات في وقت خلال وقت الأزمة والخروج في المستقبل”.

ict-misr.com/22937/logos-black-15-4/" rel="attachment wp-att-22939">ict-misr.com/wp-content/uploads/2022/01/Logos-Black-15-1.png" alt="اتصالات مصر" width="848" height="932" />

واستكمل: “تمتعت “اتصالات مصر” بنمو مزدوج، تفوق على السوق، وكنا مساهمًا أساسيًا في نمو إيرادات مجموعة اتصالات في 2020/2021، حيث احتلت المرتبة التاسعة في قائمة فوربس 100 للشركات في الشرق الأوسط في عام 2021″.

وقال: “أثبتت آفاق النمو هذه أنها بعيدة المنال، وأدت إلى زيادة العائد على رأس المال الاستثماري، من خلال شبكة قوية وأساسية نعتمد عليها، والتي نفخر بقيادتها بأحدث التقنيات”.

وفيما يخص خدمات القيمة المضافة؛ والتى تسمى إختصاراً بـ OTT، أكد المهندس خالد حجازى أن شركة اتصالات مصر تعمل على تطوير خدمات OTT الخاصة بها، والتي توفر طريقًا أسرع إلى السوق لعملائنا الذين يقودونهم رقميًا”.

وأشار إلى أنه من أمثلة هذه الخدمات اتصالات الموسيقى، وأخبار اتصالات، وتليفزيون اتصالات، واتصالات الرياضية، التي نعمل باستمرار على تحسينها وجعلها أكثر تركيزًا على المستهلك لتلبية توقعات العملاء المتزايدة باستمرار.

وأفاد حجازى أنه وفقًا لدراسة أجرتها MasterCard نُشرت في عام 2020، بدأ حوالي 72٪ من المستهلكين في استخدام التجارة الإلكترونية، مع إنفاق 54٪ المزيد من الأموال على التجارب الافتراضية، و 57٪ من المستهلكين يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وأوضح أن ذلك يتطلب من المشغلين تعزيز قدراتهم لمواكبة النمو في الطلب واستخدام الخدمات عبر الإنترنت.

[box type=”download” ]خالد حجازي: “نرى مناخ الاستثمار في مصر مشجعًا، وبالتالي قمنا بزيادة رأس مال الشركة إلى ما يقرب من 20 مليار جنيه، بهدف الاستمرار في تطوير الشبكات وتحسين الخدمات المقدمة”.[/box]

وأكد: “إن نجاحنا، في الشبكة، وخدمات القيمة المضافة، والأتمتة على نطاق واسع، هو ما يدفعنا إلى مصادر جديدة للنمو والتغيير لتلبية طلب المستهلك الرقمي أولاً”.

وصرح: “اتصالات مصر هي واحدة من أكبر المستثمرين في مصر، حيث بلغ إجمالي الاستثمار منذ بداية عملنا في السوق المصرية أكثر من 55 مليار جنيه مصري، بما في ذلك تكاليف التراخيص وتطوير شبكاتنا والبنية التحتية”.

وأضاف: “إننا نرى مناخ الاستثمار في مصر مناخًا مشجعًا، وبالتالي قمنا بزيادة رأس مال الشركة إلى ما يقرب من 20 مليار جنيه، بهدف الاستمرار في تطوير الشبكات وتحسين الخدمات المقدمة للمضي قدمًا، وهناك فرصة لتعزيز هذا الدور المجتمعي الهام من خلال إشراك أصحاب المصلحة والنهوض بالصحة العامة والتعليم والاتصال عبر المجتمعات”.

وقال مسؤول إتصالات مصر: “كانت ميزتنا التنافسية الرئيسية هي استثمارنا في أحدث التقنيات، منذ البداية، فقد كنا أول من أدخل تقنية 3G / 3.75G إلى البلاد، وكانت شرائح شبكتنا جاهزة للجيل الرابع 4G منذ البداية المبكرة، ولذلك نجحنا في تغيير تصور المستهلكين”.

[button color=”green” size=”big” link=”https://ict-misr.com/%d8%a3%d8%ae%d8%a8%d8%a7%d8%b1/” target=”blank” ]إقرأ أيضاً[/button]

[button color=”green” size=”big” link=”https://ict-misr.com/22937/” target=”blank” ]رؤية “اتصالات مصر” لمستقبل خدمات الاتصالات (1-3)[/button]

[button color=”green” size=”big” link=”http://” target=”blank” ]ما هو التحدي الأكبر الذي تواجهه “اتصالات مصر” في السوق المحلي؟ (3-3)[/button]