أخباراتصالاتالأرشيفمؤتمرات

&e تعلن: الإطلاق الأولي لميتافيرس e& universe

الاستماع للخبر

8

أكد المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة &e، أن استكشاف المستقبل الرقمي بإمكاناته اللامحدودة وتوسيع نطاق الخدمات والحلول الرقمية المقدمة للحكومات وقطاع الأعمال والأفراد في دولة الإمارات والدول التي تعمل فيها e& هو التوجه الثابت للمجموعة في العالم المتغير رقمياً.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية له على هامش إفتتاح معرض ومؤتمر “أسبوع جيتكس للتقنية”، الذى تقام فعالياته حالياً بمدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة &e

ولفت دويدار إلى أن المجموعة حرصت في “أسبوع جيتكس للتقنية” هذا العام على تعريف زوار المعرض من الجهات الحكومية وقطاع الأعمال والأفراد بلمحة متكاملة وتفاعلية عن مستقبل التقنيات والتجارب الرقمية بما في ذلك عالم الميتافيرس؛ من خلال الإطلاق الأولي لميتافيرس e& universe.

وأوضح أن المجموعة عمدت إلى جانب توفير اثنين من التجارب الرئيسية الأخرى في الميتافيرس بالشراكة مع أبرز اللاعبين الدوليين في الاتصالات والتكنولوجيا بهدف منح الزوار تجارب متنوعة في التقنيات الحديثة، والحلول الرقمية، وتعريفهم بالإمكانات المستقبلية والرقمية في قطاعات التنقل، والرعاية الصحية، والروبوتات، والتكنولوجيا المالية، والذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي والمعزّز، والميتافيرس وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن مجموعة e& تؤمن أنه يمكن للتكنولوجيا أن تسهم في تغيير المستقبل للمجتمعات نحو الأفضل وأن المجموعة تواصل توفير حلول تقنية من شأنها تمكين الأفراد والشركات.

وصرح أن هنالك آفاق واعدة في المستقبل والانتقال إلى الميتافيرس هو خطوة حيوية لأنها ستشكل نقطة انطلاق لاستكشاف الحدود الجديدة للعالم الرقمي، حيث يكمن الميتافيرس كعالم جديد يتيح لمستخدميه التفاعل بطرق فريدة.

وأضاف أنه لا يمكن للتقنيات الحديثة بما فيها الميتافيرس أن تمضي وحدها دون الارتكاز على حلول الاتصالات والشبكات المتطورة مثل شبكة الجيل الخامس 5G.

وشدد على حرص المجموعة على اختيار معرض جيتكس -الذي يعد أحد أكبر المعارض والمؤتمرات التقنية محلياً وإقليمياً وعالمياً- ليكون المنصة التي تطلع المجموعة زوارها من خلالها على رحلة تنقلهم إلى الجيل التالي من الحياة الرقمية، لتسلط الحلول التي توفرها e& الضوء على الاحتمالات اللامتناهية، والتي تجسّد قيم المجموعة في أن المستقبل يكمن في الإبداع، واستكشاف التجارب الجديدة، ورواية القصص المبتكرة نحو عالمٍ رقميٍ جديد.

وأفاد أن المجموعة تواصل سعيها للارتقاء بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بما يتيح لها تمثيل الدولة وتقدمها المشهود عالمياً، وأن تكون سفيرة الدولة للقطاع التكنولوجي في مختلف أنحاء العالم.

وقال أن قيمة الإنفاق الرأسمالي للمجموعة بلغت 3.5 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2022.

وأكد اعتزاز المجموعة بأن يُنسب لها انتمائها إلى دولة الإمارات لتتماشى جهودها مع رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تطوير مختلف القطاعات، حيث أسهمت &e بشكلٍ محوري في الانتشار الواسع للخدمات الرقمية المقدمة على الصعيدين الحكومي والخاص في دولة الإمارات، ما شكل نقطة انطلاق صلبة سهّلت التوجه نحو العالمية وما تحمله من فرص عديدة.