أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرشركاتمجتمع

“نجيب” مديراً لمبيعات UiPath فى الشرق الأوسط وأفريقيا

الاستماع للخبر

ict-misr.com/21982/%d8%a2%d9%89-%d8%b3%d9%89-%d8%aa%d9%89-4/" rel="attachment wp-att-21983">ict-misr.com/wp-content/uploads/2021/11/آى-سى-تى-3-scaled.jpg" alt="8" width="833" height="70" />

أعلنت UiPath، الشركة العالمية الرائدة فى مجال تطوير البرمجيات ومقرها نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، عن إنضمام المهندس المصري أحمد نجيب، خبير البرمجيات والحواسيب وتكنولوجيا المعلومات، لفريق العمل بها كمديراً للمبيعات لقطاع الشرق الأوسط إعتباراً من اليوم الأثنين 10 أكتوبر 2022..أعلن ذلك المهندس أشرف الزرقا، نائب الرئيس التنفيذى والمدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان في UiPath.

وفى هذه المناسبة أعرب المهندس أحمد نجيب عن سعادته لإنضمامه لفريق عمل UiPath، لافتاً إلى أنه يعد أول مصري ينضم للعمل فى قطاع الذكاء الاصطناعى وأتمتة الروبوت فى اكبر شركتين في العالم “ UiPath، و ict-misr.com/tag/blue-prism/" target="_blank">Blue Prism“، والتي تستخدم هذه التقنيات الحديثة.

ict-misr.com/26195/attachment/1665597672402/" rel="attachment wp-att-26219">ict-misr.com/wp-content/uploads/2022/10/1665597672402.jpg" alt="" width="840" height="484" />

وأوضح نجيب أن ذلك يضع على عاتقه مهمة صعبة فى تشريف وتعظيم السمعة المصرية ونجاح كوادرها فى إقتحام هذا المجال الحديث للغاية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات فى العالم.

وأكد نجيب أنه سيبذل قصارى جهده فى أن يكون عند ثقة الجميع فى موقعه الجديد، لافتاً إلى أن السوق المصرية والأفريقية بصفة عامة واعدة للإستثمارات فى مجالات التكنولوجيات الحديثة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعى الذى أصبح التوجه الإستثمارى التكنولوجى العالمى الأول خلال الفترة الحالية.

ict-misr.com/wp-content/uploads/2022/10/ProfilePictureMaker-5.png" alt="" width="844" height="844" /> المهندس أحمد نجيب مدير المبيعات بشركة UiPath لقطاع الشرق الأوسط

جدير بالذكر أن  المهندس أحمد نجيب، يتمتع بخبرة تفوق 20 عامًا في مجال تكنولوجيا المعلومات البرمجية، حيث عمل في منظمات متعددة الجنسيات مثل ict-misr.com/tag/blue-prism/" target="_blank">Blue Prism، و Oracle،  و Microsoft، و Teradata (NCR)، و Citi bank.

تخرج المهندس أحمد نجيب فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة فى العام 2003، فى قسم علوم الكمبيوتر والالكترونيات، ثم حصل على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة مانشيستر للأعمال في المملكة المتحدة فى العام 2012.

وأستكمل نجيب دراساته بجامعتى INSEAD و Boston Business school فى علوم القيادة فى عامى 2014/2018، وبدأ العمل فى جامعة واترلو بكندا، ثم “سيتى بنك” بمصر، ثم مديراً للمبيعات بميكروسوفت مصر، ثم أنتقل للعمل بأوركل بدولة الإمارات العربية المتحدة كمديراً للمبيعات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإمارات وعمان فى البرامج المعنية بتحسين مستوى خدمات العملاء (CRM).

شارك المهندس أحمد نجيب وقاد العديد من برامج الأتمتة والتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تغطي العديد من القطاعات في البنوك، وقطاعات الاتصالات السلكية واللاسلكية، والتصنيع، والنقل، والطيران، والمرافق، والصناعات الحكومية، وكان له تأثير كبير على رضا العملاء مما كان له أعلى عائد على الاستثمار في الصناعة، ويعمل أحمد نجيب عن كثب مع كبار المديرين التنفيذيين وصناع القرار لإحداث تأثير ملحوظ فى مجالات الأعمال.

كما قاد فريق المبيعات بمنطقة الخليج فى شركة بلو بريزم ict-misr.com/tag/blue-prism/" target="_blank">Blue Prism”، لفترة تصل إلى 4 سنوات قبل أن يتركها لينضم إلى منصبه الحالى كمديراً للمبيعات لقطاع الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة UiPath الرائدة عالمياً فى مجالات الذكاء الاصطناعى وأتمتة الروبوت. 

ويعد المهندس أحمد نجيب ممثلاً للجيل الثالث للكمبيوتر فى عائلته، حيث كان خال والده الدكتور يحيى الحكيم أول من إفتتح قسماً للكمبيوتر فى مصر، ثم أستكمل رحلة العطاء من بعده والده المهندس محمد نجيب الذى كان مهندساً إستشارياً ومن الكوادر الهامة للكمبيوتر بشركة NCR التى كانت أول شركة تعمل فى مجالات الكمبيوتر فى مصر والشرق الاوسط.

ict-misr.com/26195/untitled-147/" rel="attachment wp-att-26200">ict-misr.com/wp-content/uploads/2022/10/Untitled-4.jpg" alt="" width="841" height="469" />

جدير بالذكر أن شركة UiPath هي شركة برمجيات عالمية تنتج برامج التشغيل الآلي للعملية الآلية، تأسست في بوخارست برومانيا، من قبل دانيال داينز وماريوس تيركا فى العام 2005، ومقرها الحالى في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ويمتد إلى أكثر من 40 مكتبًا حول العالم، وعدد موظفيها حالياً 4013 شخص.

تهدف UiPath إلى تحقيق رسالتها “روبوت لكل شخص”، وذلك من خلال إيمانها باستخدام القوة التحويلية للأتمتة لتحرير الإمكانات غير المحدودة للأشخاص.

وتؤكد UiPath إلتزامها بتقديم Fully Automated Enterprise ، حيث تستخدم الشركات الأتمتة لإطلاق فرص نمو غير محدودة.

تقدم UiPath نظامًا أساسيًا شاملاً للأتمتة، يجمع بين حل أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) الرائد مع مجموعة كاملة من الإمكانات والتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، وعملية التعدين، والسحابة، لتمكين كل مؤسسة من توسيع نطاق عمليات الأعمال الرقمية بسرعة.

وتشدد UiPath على تشجيع أفضل العقول على المساهمة وإنشاء القفزة التالية في التطوير، ويعتمد المطورون على إصدار UiPath Community Edition، ولدعم هذه المجموعة المتزايدة من المواهب قدمنا ​​أكاديمية UiPath إلى العالم كأول منصة تدريب وشهادة مفتوحة عبر الإنترنت مخصصة لمستخدمي RPA.