أخباراتصالاتالأرشيفحكوميةشركات

شهدها رئيس الوزراء: تعاون “إيتيدا” و”ماجد الفطيم للحلول الشاملة” لتوسّيع أعمالها في مصر

8

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تتمتع بالعديد من المقومات التى تؤهلها لتحقيق ريادة عالمية فى مجال صناعة تصدير الخدمات العالية القيمة.

وأوضح أن من أبرز المقومات التى تحظى بها مصر موقعها الجغرافي المتميز الذى يربط بين الشرق والغرب ويتوسط قارات افريقيا وأوروبا وأسيا، إضافة إلى امتلاكها لبنية تحتية رقمية قوية.

وأضاف أن مصر تمتلك أيضاً إطار تشريعي داعم ومواكب لنمو هذه الصناعة عالميا، كما تتوافر لديها قاعدة عريضة من الكفاءات الشابة التى تتميز بإتقانها للعديد من اللغات حول العالم والمؤهلة باحترافية لخدمة عملاء الشركات العالمية في أكثر من 100 دولة وبنحو 20 لغة مختلفة، انطلاقا من مصر.

جاء ذلك تعليقاً منه على إعلان شركة “ماجد الفطيم للحلول الشاملة“، توقيع اتفاقية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”.

تهدف الإتفاقية إلى توسيع نطاق عمل مركز الحلول الشاملة التابع لشركة “ماجد الفطيم للحلول الشاملة”، والذي يقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة مثل التمويل وتوفير رأس المال البشري وتكنولوجيا المعلومات والمشتريات والعلاقات الحكومية لشركات ومكاتب شركة ماجد الفطيم المنتشرة في 17 دولة.

وقع الاتفاقية المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” ومحمد الجارحي، نائب رئيس الخدمات المالية في شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما حضر حفل توقيع الاتفاقية الذي أقيم في قصر السلطان حسين كامل بالقاهرة، العديد من شركات التكنولوجيا العالمية والمؤسسات التي أعلنت عن استثماراتها الجديدة أو توسيع أعمال مراكزها العالمية لتصدير الخدمات وعمليات الخدمات المشتركة، بما يشير إلى الثقة المتزايدة في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد الأعمال في مصر.

وأشار الوزير إلى أن توقيع الاتفاقية مع شركة “ماجد الفطيم للحلول الشاملة” يأتى ضمن مجموعة من الاتفاقيات مع 29 شركة عالمية تستهدف توفير أكثر من 34 ألف فرصة عمل للشباب المصرى لخدمة مختلف الأسواق العالمية بقيمة تصديرية تصل إلى مليار دولار سنويا؛ وهو الأمر الذى يعكس جاذبية البيئة الاستثمارية فى مصر، وثقة الشركات العالمية في قدرات الشباب المصرى الواعد.

كما أنها تأتى كنتاج للجهود المبذولة لتعزيز قدرات مصر التنافسية فى مجال صناعة التعهيد وتقديم الخدمات العابرة للحدود.

من جانبه قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”: سعداء بتوقيع الاتفاقية مع وشركة “ماجد الفطيم للحلول الشاملة”، بما يحقق مستهدفات استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد 2022-2026، والتي تم إطلاقها فبراير الماضي بهدف مضاعفة الصادرات الرقمية وخلق فرص عمل كثيفة في مجال تصدير الخدمات بالتوازي مع بناء قدرات مصر في مجال الخدمات عالية القيمة”.

وأشار محفوظ إلى أن الهيئة تعمل على سد فجوة المهارات في ظل التحديات العالمية الراهنة بل والاستفادة منها، وذلك بعد دراسة وافية للسوق وقياس الطلب العالمي المتنامي على المهارات، وتقديم حزمة من الحوافز أكثر فاعلية وقدرة على جذب المستثمرين، لتصبح مصر منافسًا قويًا في مجالات خدمات مراكز الاتصال الدولية ومراكز خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات المشتركة، ومراكز البحوث والتطوير، والبرامج المدمجة والتصميم الإلكتروني.

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال [tooltip text=”خالد الشدياق” gravity=”nw”]يشغل خالد الشدياق منصب الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم للحلول العالمية” حيث يتولى مسؤولية قيادة إنشاء وحدة الخدمات المشتركة وتأسيسها وتكاملها وأدائها العام. وقبل منصبه الحالي، شغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة “ماجد الفطيم للمشاريع” حيث أشرف على خمسة قطاعات أعمال تشمل بيع الأزياء بالتجزئة والترفيه والتسلية ودور السينما والخدمات المالية وإدارة المرافق. وقبل ذلك، تولى خالد منصب الرئيس التنفيذي لمشاريع “ماجد الفطيم” في قطاع الرعاية الصحية ومنصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة “ماجد الفطيم للمشاريع”، حيث قاد مهام الشؤون المالية وتقنية المعلومات وإدارة المخاطر. وبصفته الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، كان خالد مسؤولاً عن تطوير قدرات الشركة، وإطلاق أعمال ومشاريع بمستويات عالمية وإدار خدمات التمويل والمشتريات والتقنيات المشتركة الخاصة بتلك المشاريع. وقبل انضمامه إلى الشركة، أمضى أكثر من 13 عاماً مع شركة “جنرال إلكتريك” حيث تخرج في برنامجها الخاص بتطوير الخبرات المالية والقيادية، ومن ثم تولى مناصب قيادية مختلفة في إدارات المالية والرقابة والتدقيق الداخلي والإدارة العامة على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة. وبصفته المدير المالي لشركة “جنرال إلكتريك” في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، شارك بفاعلية مع الرئيس التنفيذي في وضع استراتيجية التوسع للشركة في المنطقة، حيث لعب دورًا مهمًا في بناء الفريق المالي والبنية التحتية. وبصفته المدير العام لخدمات الأعمال العالمية لشركة “جنرال إلكتريك” في منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، فقد نجح خالد في تصميم وتنفيذ استراتيجية الخدمات المشتركة “ون جنرال إلكتريك” الخاصة بالتمويل ورأس المال البشري في 25 دولة. خالد الشدياق، حاصل على درجة ماجستير إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال كما حصل على درجة ماجستير في الإدارة من كلية إي إم ليون لإدارة الأعمال ودرجة الماجستير في الاقتصاد بامتياز من جامعة ليون الثاني في فرنسا.[/tooltip] الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة: “توقيع هذه الاتفاقية دليل على نجاح إستراتيجيتنا للنمو والتزامنا تجاه السوق المصري”.

خالد الشدياق الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة

وأضاف: “لطالما كانت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” شريكًا رئيسيًا في جميع مراحل نجاح شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة، ونحن فخورون بمواصلة لعب دورنا في صقل المواهب المحلية المصرية وتعزيز قدرات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وأوضح: “لدينا قناعة راسخة أن مصر ماضية على المسار الصحيح لتصبح واحدة من أفضل مراكز التعهيد في العالم، ويشرفنا في “ماجد الفطيم” أن نكون جزءًا من هذه المسيرة.”

وصرح: “يشجع تنوع خدمات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد الأعمال المقدمة من مصر، جنبًا إلى جنب مع المزايا التنافسية وعلى رأسها وفرة المهارات والدعم الحكومي وتكلفة ممارسة الأعمال ومرونتها، الشركات العالمية على إطلاق وتوسيع عملياتها في مراكز تصدير الخدمات، الأمر الذى يعزز من مكانة مصر العالمية كمقصد رائد وموثوق لخدمات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد الأعمال التجارية”.

جدير بالذكر أن شركة ماجد الفطيم للحلول الشاملة تأسست بهدف تحويل النموذج التشغيلي لشركة ماجد الفطيم نحو أعمال أكثر انسيابية وترابطًا من خلال مكاتبها الرئيسية في مصر، بما يمكنها من تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة..وتوظف الشركة حاليًا أكثر من 650 موظفًا في مصر ومن المتوقع أن ترفع قوتها العاملة إلى 1000 موظف في المستقبل.

error: Alert: Content is protected !!