أخبارالأرشيفتقاريرمؤتمرات

قرارات هامة لـ “الإعلاميين الأفريقي الأسيوى”..صور

"الخالد" رئيساً بالتزكية..و "أبو المجد" أميناً عاماً بالإجماع

الاستماع للخبر

أقرت الجمعية العمومية لاتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي، خلال إنعقاد فعالياتها، اليوم، الأربعاء، عدد من القرارات الهامة..كذلك أقرت الجمعية العمومية للاتحاد، اللائحة التنفيذية للاتحاد.

وخلال جلسة الجمعية العمومية، فاز الإعلامي نزار الخالد، برئاسة اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي بالتزكية، ونال الكاتب الصحفي محمد أبو المجد منصب الأمين العام بالإجماع.

الإعلامي نزار خالد رئيس مجلس إدارة اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي
الكاتب الصحفي محمد أبو المجد الأمين العام لاتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي،

كما تم انتخاب السفير أشرف عقل، وزير الدولة بوزارة الخارجية سابقا، رئيساً للهيئة الاستشارية العليا.

السفير أشرف عقل رئيس الهيئة الاستشارية العليا

وكرمت الجمعية العمومية كلا من؛ الدكتور حلمي الحديدي، وزير الصحة الأسبق، ورئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية والآسيوية، والسفير أشرف عقل، والسفير أحمد علي عبد الله صالح، وذلك لأدوارهم البارزة في خدمة الوطن.

الجدير بالذكر، أن اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي؛ مبثق عن منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية، التي أنشأها الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، عام 1957.

ويسعى اتحاد الإعلاميين الأفريقي الآسيوي إلى القيام بدور تدريبى وبحثى وصحفي وإعلامي متميز؛ بما يؤدي إلى صقل مهارات الأعضاء، ورفع كفاءتهم المهنية، وتوعيتهم بكافة المخاطر التي تحدق بهم، وبشعوب ودول القارتين.

كما يعمل لأن يصبح مركزاً أكاديمياً وثقافيا وقانونيا، يسهم في تطوير منظومة الإعلام والصحافة، ورفع كفاءة الممارسين، ويؤدى إلى الارتقاء بالخدمة الإعلامية وترجيح كفة الإعلام الوطني في كافة دول أفريقيا وآسيا.